قرر مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الجديد، في اجتماعه برئاسة، د.أحمد البرعي، إدخال تعديلات هامة على المادة 165 لقانون 79، بإعادة رفع دخول أصحاب المعاشات المبكرة ليصبح الحد الأدنى للمعاش 477 جنيها اعتماداً على قيمة الحد الأقصى لمعاش الضمان الإجتماعي.

وأوضح مساعد وزير التضامن الاجتماعي، د.هاني مهنى، أن جميع أصحاب المعاشات المبكرة بجميع الفئات، والذين تصل معاشاتهم لحوالي 1360 جنيه، سيستفيدون من هذه الزيادة.

وشملت مقترحات التعديلات للمادة 165 عدة اشتراطات للزيادة أهمها ألا يقل سن طالب المعاش المبكر عن 45 عاماً، وألا تقل سنوات الخدمة عن 25 عاماً، وذلك حفاظاً على أموال الصناديق.

وقرر مجلس الإدارة تشكيل لجنة مصغرة من مجلس الإدارة مهمتها التفاوض مع المالية حول فوائد أموال التأمينات وأشكال السداد المقترحة.

كان مجلس الإدارة قد ناقش ما توصلت اليه وزارة التضامن بتدقيق حجم المديوينة للتامينات لدي المالية والتي وصلت الي حوالي 397 مليار جنيه وبالاضافة لحوالي 70 مليار لدي بنك الاستثمار وتمت الموافقة عليه مع ضم الفوائد المستحقة على هذه الأموال للتسوية حرصاً على أموال أصحاب المعاشات.

وشهد الاجتماع استعراض الحساب الختامى للموازنة السنوية للصناديق، والتي أشاد الجميع بمدى الشفافية في استعراضها خاصة ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.