صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

الموضوع: الرأي السديد في مدرسة البريد

  1. #1
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : Apr 2011
    المشاركات: 2,214
    التقييم: 100
    الدولة : الغربية
    العمل : مفتش منطقة بريد الغربية
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي الرأي السديد في مدرسة البريد

    الرأي السديد في مدرسة البريد

    في اعتقادي الشَخصي وبحسب خبرتي البسيطة ، أن من أكبر الأخطاء التي وقعت فيها الإدارة السابقة هي إلغاء مدرسة البريد الثانوية Secondary postal school ، وهذا رائي الشخصي يُعول عليَّ ، فقد أكون مُصيباً ولي أجر الإصابة و قد أكون مُخطأ ولي أجر الاجتهاد .

    مزايا مدرسة البريد بحسب وجهة نظري :-

    1- تُخْرِج المدرسة دفعة في كل مٌحافظة لعدد فصل واحد مكون من 30 طالب أو أكثر بقليل ، يَمدون المنطقة البريدية بدفعة من موزعي البريد Distributor mail، مما يساعد علي التغذية من أسفل وحتى اعلي الدرجات و المواقع . لأن هذه الدُفعة تُساعد علي تحريك الدفعات التي قبلها إلي المواقع المختلفة بداخل السِلم البريدي .

    2- كان الطالب علي عِلم تام انه سوف يتخرج بعد قضاء 3 سنوات من المدرسة الثانوية يعمل بعدها موزع بريد Distributor mail، ولهذا يكون في حالة رضاء كامل ، ولم يَكُن يَفلت من العمل بالتوزيع Distribution

    3- كان يتم اختيار الطلبة علي أساس المجموع من خريجي المرحلة الإعدادية والأسبقية لأكبر مجموع ، حتى انه في السنوات الأخيرة تَخطت المَجاميع نسبة 85% . ولذا كان هناك عدل ورضاء وعدم تدخل الواسطة و المَحسوبية .

    4- كان الطالب يتم تدريبه Training نظرياً وعَملياً علي يد أساتذة أكفاء من القادة البريديين ــ رحمهم الله جميعاً ــ لمدة ثلاث سنوات يَدرسون فيها المواد البريدية المُختلفة ، المُراسلات ، السَفريات الداخلية ، السَفريات الخارجية ، الخزينة ، الطرود ، البريد السريع ، وكل ما يَسْتجِد من خدمات حديثة ، بجانب العُلوم التجارية Commercial Sciences، فكانت المَدرسة البريدية خير تعليم وتثقيف و تدريب جيد للعمل البريدي ، ويَكفي أن الطالب يتدرب علي كيفية حل المشاكل و يكتسب خبرات Experiences لا تأتيه إلا من الأقدمين ــ رحم الله كل من عَلمني فكرة و حَرفاً في مدرسة البريد ــ .

    5- كان الطالب له الحق في الالتحاق بكلية التجارة والإدارة الأعمال شبعة البريد Faculty of Commerce and Business Administrationـ Section post بعد العمل سنتين علي الأقل بالتوزيع . ويعود بعدها ليكمل العمل بباقي المواقع البريدية .

    6- لا يوجد مَحسوبية في التعيين لأن الدفعة بأكملها يتم تعينها من خريجي المدرسة و مؤهلة للعمل بالتوزيع وعلي كافة الأعمال التي للحركة و المالي و بالتالي كان القضاء علي الفوضى بسبب العِمالة المؤقتة المُعينة بحسب الوسطي ، ويُعتبر تَعين هذه الدُفعة عِمالة حقيقية للعمل و ليست عالة علي الهيئة .

    7- تتساوي هذه الدفعة كلها في الأجر بحسب مربوط الدرجة الرابعة الكتابية وتتساوي في حافز الأداء وطبيعة العمل حتى يتم التَرقي إلي وظائف مُختلفة بعد التوزيع .

    8- يتم خصم منها ضرائب و حِصة للتأمين و للمَعاشات ونسبة الولاء والانتماء و بالتالي تُعتبر تغذية لصندوق الولاء والانتماء .

    9- تكون الدفعة من الذكور لتغذية التوزيع ، وبعض المدارس في القاهرة والإسكندرية للإناث لتغذية أقسام الحركة المختلفة .

    نرجوا وضع إعادة مدرسة البريد و كلية التجارة شُبعة البريد علي طاولة الدراسة كحل شرعي للتعيينات في الهيئة ، و الأمر مفوض للقادة وأصحاب القرار في الدراسة ، وما يَرونه مُناسب وللصالح العام .
    التعديل الأخير تم بواسطة جورج توما ; 05-13-2011 الساعة 05:36 PM

  2. #2
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : Apr 2011
    المشاركات: 2,214
    التقييم: 100
    الدولة : الغربية
    العمل : مفتش منطقة بريد الغربية
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي

    تم إنشاء مدرسة البريد الثانوية عام 1961م بقرار من رئيس الجمهورية
    و قد تم إنشاء المعهد العالي للشئون البريدية عام
    1965 م و الذي انضم فيما بعد إلي كلية التجارة و إدارة الأعمال بجامعة حلوان عام 1975م .

  3. #3
    رقم العضوية : 28
    تاريخ التسجيل : Apr 2011
    العمر: 57
    المشاركات: 328
    التقييم: 10
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    الزميل الفاضل الأستاذ جورج توما - خالص تحياتى
    فكرتك بتذكير المسئولين بالدور الهام الذى قامت به مدرسة البريد الثانويه فى كل المناطق فكره ممتازه تستحق عليها وسام من المنتدى أنت تستحقه
    برجاء من الساده القائمين على هذا المنتدى الرائع بتبنى هذه الفكره مع المسئولين بالهيئه
    وفقكم الله لما فيه الصالح للبريد والبريديين
    توقيع
    محمد محمود عطيه
    وكيل قلم توزيع بريد القاهره
    مركز الحركه الرئيسى برمسيس

  4. #4
    رقم العضوية : 471
    تاريخ التسجيل : May 2011
    المشاركات: 561
    التقييم: 10
    الدولة : مصر
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    قد تكون محق في كل ماجاء ...لكن سوق العمل اصبح مفتوح وعلي راي المثل " شرا العبد ولاتربيته " بل علي العكس فان كثيرامن الشباب الباحث عن وظيفة يتمني العمل موزع ولوكلفه ذلك ........
    اضف لذلك مساوء مدارس البريد والتي تكاليفها باهظة وحصص معلميها مكلفة ةبدلات انتقالهم كثيرااااا جدا منحاملي المؤهلات يتمنون فرصة العمل موزع بريد وكثيرا من خريجي مدرسة البريد يكرهون الوظيفة وينتظرون الفرصة للهروب منها

  5. #5
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : Apr 2011
    المشاركات: 2,214
    التقييم: 100
    الدولة : الغربية
    العمل : مفتش منطقة بريد الغربية
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد محمود عطيه مشاهدة المشاركة
    الزميل الفاضل الأستاذ جورج توما - خالص تحياتى
    فكرتك بتذكير المسئولين بالدور الهام الذى قامت به مدرسة البريد الثانويه فى كل المناطق فكره ممتازه تستحق عليها وسام من المنتدى أنت تستحقه
    برجاء من الساده القائمين على هذا المنتدى الرائع بتبنى هذه الفكره مع المسئولين بالهيئه
    وفقكم الله لما فيه الصالح للبريد والبريديين

    الأستاذ الفاضل و الزميل الغالي محمد محمود عطيه
    أعتز جداً بهذه الصداقة الغالية جداً علي قلبي ، تقبل تحياتي المليئة بمشاعر الأخوة و المحبة .

    في السابق كان يتم اختيار طلبة مدرسة البريد من خِريجي الشهادة الإعدادية بأقل مجموع و كان بالتحديد 140 درجة أي ادني مجموع واقل اختيار .
    أما حاليا فيتم الاختيار بأفضلية المجاميع وقد شهدت الفترة الأخيرة ارتفاع ملحوظ في الدرجات التي تخطت 85% أنا شخصياً كان مَجموعي 87% ، و لذا فلاختيار يَتسم حاليا بنسبة ذكاء و التزام وأخلاق جيدة تَرقي بالمستوي المطلوب لهذه المؤسسة العَريقة .


  6. #6
    رقم العضوية : 70
    تاريخ التسجيل : Apr 2011
    العمر: 33
    المشاركات: 1,333
    التقييم: 12
    العمل : الدقهليه
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي

    [marq]اخى العزيز جورج
    شكرا على احياء فكره مدرسه البريد التى ارى انها فكره ممتازه نظرا لكثره مزاياها ويكفى ان خريجى مدرسه البريد هم الذين استطاعوا ان يبنوا هذه المؤسسه العريقه
    [/marq]
    توقيع

  7. #7
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : Apr 2011
    المشاركات: 2,214
    التقييم: 100
    الدولة : الغربية
    العمل : مفتش منطقة بريد الغربية
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السفير مشاهدة المشاركة
    قد تكون محق في كل ماجاء ...لكن سوق العمل اصبح مفتوح وعلي راي المثل " شرا العبد ولاتربيته " بل علي العكس فان كثيرامن الشباب الباحث عن وظيفة يتمني العمل موزع ولوكلفه ذلك ........
    اضف لذلك مساوء مدارس البريد والتي تكاليفها باهظة وحصص معلميها مكلفة ةبدلات انتقالهم كثيرااااا جدا منحاملي المؤهلات يتمنون فرصة العمل موزع بريد وكثيرا من خريجي مدرسة البريد يكرهون الوظيفة وينتظرون الفرصة للهروب منها
    من أهم المُميزات المَطلوبة حالياً ، هو الاختيار علي أساس موضوعي دون الانجراف إلي المَحْسوبية و الواسطة في التَعيين ، فِكرتك يا أخي الفاضل جَعلت من الواسطة و المَحْسوبية في التعيينات ، القدر الكبير من عماله زائدة و ليس لها في المجال البريدي ، وتُعتبر عمالة تستنزف موارد الهيئة بلا أي إضافة .

    ثم ان مدرسة البريد ليست مكلفة ، وأي تكلفة علي مدرسة البريد مردودها يكون في ثمار الخريجين الفاهمين الواعيين لكل كبيرة وصغيرة في الخدمات .

  8. #8
    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات: 1,378
    التقييم: 1003
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي

    [frame="14 98"]
    [glow1=264AFF]
    للاسف الشديد فات الميعاد
    لانه يوجد مشكله حقيقيه الا وهى كلية التجاره الخارجيه شعبة البريد الذين لم يتم تعيينهم منذ 2003
    هؤلاء الاول قبل اى شيى
    وعلشان نقضى على هذه المشكله فى عدة خطوات
    اولا لابد وان تقف جميع التعيينات بالعقود بالوساطه والمحسوبيه
    تلغى كلمة تعيين بعقد من اليوم
    ثانيا البدا فى تنفيذ احتياجات الهيئه من العماله من كلية التجاره لحين الانتهاء منهم

    ثالثا يبدأ العمل بمدارس البريد لسد عجز عمالة التوزيع
    اشكر الاخ جورج على مجهوداته القيمه
    [/glow1]
    [/frame]

  9. #9
    رقم العضوية : 150
    تاريخ التسجيل : Apr 2011
    المشاركات: 2,214
    التقييم: 100
    الدولة : الغربية
    العمل : مفتش منطقة بريد الغربية
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed atiya مشاهدة المشاركة
    [marq]اخى العزيز جورج
    شكرا على احياء فكره مدرسه البريد التى ارى انها فكره ممتازه نظرا لكثره مزاياها ويكفى ان خريجى مدرسه البريد هم الذين استطاعوا ان يبنوا هذه المؤسسه العريقه
    [/marq]
    الأخ العزيز و الزميل الفاضل mohamed atiya
    الذي دفعني لكتابة هذه المقالة البسيطة عن مدرسة البريد ، هو وجود تعيينات غير شَرعية بالهيئة ، دخلت بالواسطة و المَحسوبية ، ونظراً لأنها عِماله مَسنودة ، وعِمالة غير مُدربة وغير مَسئولة فلا إنتاج منها ، ولا تتحمل المَسئولية كالموظف العادي . ولذا أردت للعودة لحل شَرعي وعادل للأزمة .
    عِمالة كثيرة الانقطاع ، كثيرة التذمُر علي العمل ، كثيرة الهُروب من مواقع الإنتاج .
    وشكرا جزيلاً لكم يا أخي الكريم علي المُرور و التعليق .

    التعديل الأخير تم بواسطة جورج توما ; 05-20-2011 الساعة 02:32 AM

  10. #10
    رقم العضوية : 270
    تاريخ التسجيل : May 2011
    المشاركات: 81
    التقييم: 10
    معدل تقييم المستوى
    4

    افتراضي

    انا مع عودة مدرسة البريد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 4 (0 من الأعضاء و 4 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •